زيارة معالي مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج

للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج

استقبل سعادة الدكتور سليمان إبراهيم العسكري، مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج، معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج، الذي أجرى زيارة صباح الثلاثاء 28 سبتمبر 2021م لمقر المركز بدولة الكويت. ورافق معالي المدير العام خلال زيارته كل من الدكتور عبد العزيز بن محمد الرويس، مدير البرامج بالمكتب، والأستاذ عمر بن عبد العزيز بودي، مدير مكتب معالي المدير العام.

وحرص معالي المدير العام خلال زيارته على الالتقاء بالباحثين بوحدة البحوث التربوية بالمركز للاطلاع على آلية العمل في تنفيذ برامج المركز ونشاطاته، وحضر اللقاء سعادة الأستاذ فائق الملا، مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمركز. وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الدكتور سليمان إبراهيم العسكري بمعالي المدير العام، والوفد المرافق له، وقدم نبذة عن عمل المركز وبرامجه ونشاطاته في الدورة الحالية. واستمع معالي المدير العام إلى شرح من الباحثين في المركز حول سير العمل في تنفيذ البرامج، والإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان جودة التنفيذ. وجرى استعراض أوجه التعاون والتنسيق بين المكتب والمركز، وسبل تطوير آليات اختيار البرامج، وتنفيذها، بما يضمن الارتقاء بجودتها، وتعظيم سبل الاستفادة من نواتجها في تطوير الواقع التعليمي بالدول الأعضاء.

ومن جانبه عبر معالي المدير العام عن سعادته بزيارة المركز، والتقائه بالباحثين، وأشاد بالجهود التي يبذلها المركز في تنفيذ برامجه ونشاطاته المختلفة. كما شدد على أهمية تنسيق الجهود بين المكتب والمركز في مجالات تطوير الأنظمة الرقمية وقواعد البيانات التربوية، واختيار البرامج والمشروعات ذات الأولوية بالنسبة للدول الأعضاء، والاستفادة من خبرات المركز في تنفيذ الدورات التدريبية وغيرها من الفعاليات المشتركة.

وفي نهاية زيارته، قام معالي المدير العام بزيارة مكتبة المركز، وأبدى إعجابه، والوفد المرافق له، بما تحتويه من مصادر في مختلف الموضوعات التربوية، وإصدارات للمركز والمكتب، كما أشاد بالخدمات التي تقدمها المكتبة لروادها من الباحثين وطلبة كليات التربية.